الجزيرة 1 : 2 النصر. دوري الخليج العربي. الجولة 12. ملخص المباراة

 أبوظبي: 1 يناير 2020
موقع رابطة المحترفين الإماراتية
 
قلب النصر الطاولة على مضيفه الجزيرة، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من دوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم علي مبخوت للجزيرة في الدقيقة 53، وتعادل أنطونيو دي كارفاليو للنصر في الدقيقة 65، وأضاف ألفارو نيغريدو الهدف الثاني في الدقيقة 68. 
 
ورفع العميد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد فخر أبوظبي عند 23 نقطة أيضًا في المركز الثالث.
 
استحوذ الجزيرة على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، وتراجع النصر إلى منتصف ملعبه مع محاولة الاعتماد على التحوّل السريع إلى الهجوم. 
 
في الدقيقة 9 انفرد علي مبخوت بالحارس أحمد شامبيه بعد تمريرة رائعة من ثولاني سيريرو، وسدد مبخوت الكرة في جسد شامبيه وأهدر فرصة التقدم.
 
واصل الجزيرة ضغطه على الضيوف لكن دون تهديد حقيقي على المرمى. وتسّرع لاعبو فخر أبوظبي في إنهاء الهجمات خاصة البرازيلي كينو وعمر عبد الرحمن.
 
في الدقيقة 36 لجأ النصر إلى سلاح التصويبات، وسدد أنطونيو دي كارفاليو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبد الرحمن العامري. 
 
أخطر فرص الجزيرة في الشوط الأول كانت عن طريق كينو في الدقيقة 43. وراوغ اللاعب البرازيلي لاعبين ثم سدد كرة قوية تصدى لها أحمد شامبيه وتحولت إلى ركنية.
 
كان العميد قريبًا من التعادل في الدقيقة 50 عبر برادلي كواس الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة ثم سدد كرة قوية لمست يد الحارس عبد الرحمن العامري ثم ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركنية.
 
نجح الجزيرة في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52. وانطلق كينو من الجهة اليسرى وراوغ 3 لاعبين ثم لعب كرة عرضية ارتطمت بيد الحارس أحمد شامبيه ووصلت إلى علي مبخوت الذي حولها في الشباك. 
 
انتفض العميد محاولًا إدراك التعادل. وفي الدقيقة 65 سدد أنطونيو دي كارفاليو "توزي" كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك. 
 
ولم يكتفِ النصر بهذا الهدف وضغط على دفاعات الجزيرة، ونجح في قلب الطاولة وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68. وقاد نيغريدو الهجمة من بدايتها بانطلاقة رائعة ووصلت الكرة إلى جابرييل فالنتيني الذي سددها قوية ليتصدى لها الحارس وترتد إلى نيغريدو الذي سددها مباشرة في الشباك. 
 
الدقيقة 75 شهدت تهديدًا خطيرًا للنصر وتهيأت الكرة أمام توزي الذي سددها قوية مرت بجوار القائم.
 
زادت سرعة المباراة في الدقائق الأخيرة. وكثّف فخر أبوظبي محاولاته لتسجيل هدف التعادل لكنّ لاعبي النصر تراجعوا للدفاع عن مرماهم.
 
بهذا الفوز، رفع العميد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد فخر أبوظبي عند 23 نقطة أيضًا في المركز الثالث.