الجزيرة 3 : 2 اتحاد كلباء. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

ابوظبي: 27 اكتوبر 2019
 
حقق الجزيرة فوزًا صعبًا على ضيفه اتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي اليوم. 
 
سجل هنريك أدريانو هدف التقدم لاتحاد كلباء في الدقيقة 48، وتعادل علي مبخوت للجزيرة في الدقيقة 74، وأضاف خلفان مبارك الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 83، وعزز زايد العامري تقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 88، وسجل بينل مالابا الثاني لاتحاد كلباء في الدقيقة 90.
 
سدد المدافع الصربي ميلوس كوسانوفيك كرة قوية للجزيرة من ضربة ثابتة مرت فوق العارضة في الدقيقة الثانية. 
 
تسديدة أخرى خطيرة جاءت للجزيرة في الدقيقة 19 من علي مبخوت لكنّ الحارس جمال السراح تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية.
 
في المقابل، كانت انطلاقات ياسين البخيت مصدر الخطورة الأكبر لاتحاد كلباء خلال الشوط الأول لكنها لم تسفر عن شيء. 
 
باغت الضيوف أصحاب الأرض بهدف في انطلاقة الشوط الثاني. وسجل المدافع البرازيلي هنريك أدريانو هدفًا في الدقيقة 48 بتسديدة قوية من مسافة قريبة من المرمى مستغلًا ارتباك دفاعات الجزيرة في التعامل مع إحدى الركنيات.
 
حاول البديل زايد العامري هز شباك النمور في الدقيقة 54، وانفرد زايد بالحارس وسدد كرة قوية لكن جمال السراح حولها إلى ركنية.
 
وبعد دقيقتين فقط، أهدر عمر عبد الرحمن فرصة سهلة ومحققة على بعد أمتار من المرمى، وسدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس.
خسر اتحاد كلباء خدمات حارسه المتألق جمال السراح في الدقيقة 64 بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل ضد علي مبخوت. وأكمل النمور المباراة بعشرة لاعبين. 
 
أخيرًا، نجح الجزيرة في تسجيل التعادل. وجاء الهدف بقدم علي مبخوت في الدقيقة 74. وسدد عمر عبد الرحمن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس البديل محمد البلوشي لينقض مبخوت ويضعها داخل الشباك بلمسة واحدة. 
 
قلب الجزيرة الطاولة على اتحاد كلباء، وسجل الهدف الثاني في شباك الضيوف عن طريق البديل خلفان مبارك. واستغل خلفان مبارك خطأ الحارس في الإمساك بإحدى الكرات وسدد الكرة قوية داخل الشباك في الدقيقة 83.
 
الهدف الثالث للجزيرة جاء عبر البديل زايد العامري الذي وصلته تمريرة بينية من علي مبخوت، لينفرد زايد ويسجل الكرة بطريقة رائعة في الدقيقة 88. 
 
في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل بينل مالابا الهدف الثاني للنمور برأسية رائعة.
 
بهذا الفوز، رفع الجزيرة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد اتحاد كلباء عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.