فخر أبوظبي ينطلق إلى هولندا استعدادا للموسم القادم

أبوظبي، 20 يوليو 2019
 
غادر فريق نادي الجزيرة الإماراتي اليوم العاصمة أبوظبي متجهاً إلى هولندا لإقامة معسكره الصيفي التدريبي معلناً بذلك بداية التجهيز للموسم والبطولات القادمة.  
 
ويستهل الفريق المرحلة الأولى من معسكره التدريبي هذا العام من مدينة فاخينينجن الهولندية حتى 31 يوليو، لينطلق بعدها إلى مدينة أوستربيك الهولندية في محطته الثانية قبل اختتام التدريبات والعودة في 9 أغسطس. ويأتي اختيار فخر أبوظبي لهولندا للعام الثالث على التوالي بعد النجاح الذي حققته المدرسة الهولندية مع فريق العاصمة، ومن المتوقع أن يلعب المعسكر التدريبي في هولندا هذا العام دوراً هاماً في تجهيز اللياقة البدنية للفريق والعمل على وضع استراتيجية الفريق الفنية قبل بداية الموسم الجديد.
 
وانضم كل من مدافعي الجزيرة فارس جمعة وسيف خلفان مع الكاميروني سيباستيان سياني، ولاعب الجزيرة الذي انضم إلى صفوف الفريق مؤخراً سلطان الغافري للاعبي الفريق الأول الذين اتجهوا صباح اليوم إلى أوروبا، على أن ينضم مهاجم الجزيرة الجديد البرازيلي كينو، والقادم من نادي فريق بيراميدز المصري على سبيل الإعارة، إلى الفريق مباشرةً في محطته الهولندية الأولى.
 
وسيلتحق ثمانية لاعبين من الفريق الأول بالمعسكر التدريبي في 22 يوليو، بمن فيهم كابتن الفريق والحارس الدولي علي خصيف والهداف الإماراتي النجم علي مبخوت، وصانع الألعاب وحامل الكرة الذهبية للموسم الفائت خلفان مبارك، وذلك بعد اختتام معسكرهم التدريبي مع المنتخب الإماراتي.
 
وسيشهد المعسكر التدريبي هذا العام حضور قوي لشباب ومواهب أكاديمية الجزيرة مع وجود خمسة لاعبين ضمن تشكيل الفريق المغادر إلى هولندا والمكون من 28 لاعباً.
 
ومع نجاح لاعبي الفريق الأول باجتياز كافة الفحوص الطبية تجهيزاً للموسم الجديد، يهدف اللاعبون خلال المعسكر إلى زيادة لياقتهم البدنية والتركيز على إضافة المزيد من المهارات وتعزيز مستوى اللعب الجماعي والروح الهجومية التي يتسم بها فريق الجزيرة. 
 
ويوفر المعسكر الصيفي فرصة إضافية للمدرب الجديد يورغن ستريبيل لتقييم لاعبيه الجدد والعمل على وضع خطط وتكتيكات جديدة مع استعداد الفريق للعب عدد من المباريات الودية خلال وجوده في هولندا. مع العلم بأن الفريق سيخوض خمس مباريات ودية قبل أن يختتم فخر أبوظبي معسكره في 10 أغسطس والعودة إلى العاصمة الإماراتية. 
 
يفتتح الجزيرة موسم 2019-2020 في 22 أغسطس على أرضه في مواجهة فريق خورفكان ضمن مباريات كأس الخليج العربي، ويستهل فخر أبوظبي مباراته الأولى في دوري الخليج العربي ضد فريق الظفرة في 19 سبتمبر.