بني ياس 1 : 2 الجزيرة. دوري الخليج العربي الجولة 11. تقرير المباراة

أبوظبي: 28 ديسمبر 2019
موقع رابطة المحترفين الإماراتية 
 
فاز الجزيرة على مضيفه بني ياس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بني ياس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من دوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم بني ياس في الدقيقة 39 عبر بيدرو كوندي. وتعادل الجزيرة في الدقيقة 44 بهدف سجله سالم علي إبراهيم مدافع بني ياس بطريق الخطأ في مرماه، وأضاف علي مبخوت الثاني للجزيرة من ضربة جزاء في الدقيقة 70.
 
استحوذ الجزيرة على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة. وانفرد عبدالله رمضان بالحارس فهد الظنحاني في الدقيقة 5 لكنه أخفق في تسديد الكرة لتذهب إلى ضربة مرمى. وسنحت فرصة خطيرة للجزيرة في الدقيقة 32 بتسديدة صاروخية من ثولاني سيريرو ارتطمت بالعارضة.
 
تحسّن أداء بني ياس في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. وأسفرت محاولاته عن هدف في الدقيقة 39. ومرر الظهير الأيسر جواو فيكتور عرضية أخطأ خليفة الحمادي مدافع الجزيرة في إبعادها لتصل إلى بيدرو كوندي على خط المرمى ليسجل منها هدف التقدم للسماوي.
 
وخسر الجزيرة خدمات مهاجمه زايد العامري الذي تعرض للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 41 ليشارك بدلًا منه مراد باتنا. وساهم البديل في هدف التعادل بتمريرة عرضية حولها المدافع سالم علي بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 44. 
 
تفوق الجزيرة في بداية الشوط الثاني. استحوذ على الكرة وضغط على دفاع بني ياس لكن دون خطورة كبيرة. وحصل فخر أبوظبي على ضربة جزاء سجل منها البديل علي مبخوت الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 70.
 
وكاد كينو يضيف الثالث حين انفرد بحارس المرمى ولعب الكرة من فوقه لكنّها لم تسكن الشباك ومرت فوق العارضة في الدقيقة 74. وسنحت فرصة أخرى لكينو في الدقيقة 88 بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن وسدد اللاعب البرازيلي الكرة في الزاوية البعيدة ومرت بجوار القائم. 
 
ضغط بني ياس في الدقائق الأخيرة من المباراة وتراجع لاعبو الجزيرة إلى منتصف ملعبهم لحماية مرماهم. بهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، وتوقف رصيد بني ياس عند 11 نقطة في المركز العاشر.