نظرة على المنافس: الظفرة

أبوظبي: 22 أكتوبر 2020
 
يتطلع فريقنا لحصد النقاط الكاملة من المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بالظفرة في الساعة السادسة والربع من مساء يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر ضمن الجولة الثانية بطولة دوري الخليج العربي لموسم 2020 / 2021. دعونا نلقي نظرة أقرب على المنافس قبل المواجهة المقامة في ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.
 
التحضير للموسم الجديد
 
خاض الظفرة خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد 5 مباريات ودية، حقق الفوز في 3 منها، وتعرض لخسارتين بما في ذلك بما في ذلك هزيمته أمام النصر بخمسة أهداف مقابل هدفين، وسجل لاعبوه في هذه اللقاءات الودية 10 أهداف، فيما استقبلت شباكهم 8، واستهل الظفرة مشواره في الدوري بالفوزفي ملعبه على عجمان بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل مع شباب الأهلي في كأس الخليج العربي بهدف لكل.
 
القادمون والراحلون
 
ضمن مساعيه لتدعيم صفوفه للموسم الجديد تعاقد الظفرة مع كل من دينلسون بيريرا، محمد إسماعيل، مسلم فايز، سلطان الغافري، وأحمد محمود بصفة الإعارة. في المقابل رحل عن النادي جواو بيدرو، خالد باوزير، محمد حمدان، عبد الرحمن يوسف، سهيل الحربي وراشد مهير، كما استقطب النادي مدربا جديدا هو الصربي اليكساندر فيسلينوفيتش خلفا لفوك رازوفيتتش الذي انتقل في بداية الموسم لتدريب الوحدة.
 
أبرز الأسماء في تشكيلة الظفرة
 
ستجمعنا مباراة الجمعة بالعديد من الوجوه المألوفة، مثل خالد السناني، مسلم فايز، سلطان الغافري، وأحمد محمود الذين سبق لهم جميعهم اللعب للجزيرة في فترات سابقة، فيما سيأمل مدرب الظفرة أن يواصل الثنائي سهيل المنصوري وياسين البخيت فعاليتهم الهجومي بعد أن سجل كلا منها هدفين في شباك عجمان في الجولة السابقة من البطولة
 
المواجهات المباشرة
 
باستثناء موسم 2019 / 2020 الذي تم إيقافه وإلغاء جميع نتائجه، تقابل الجزيرة والظفرة 22 مرة في بطولة دوري الخليج العربي، كان نصيب الجزيرة من الانتصارات في هذه المواجهات 12 فوزا من ضمنها 8 انتصارات في ملعب محمد بن زايد الذي تقام عليه مواجهة غد الجمعة، وتعرض الجزيرة لـ 4 خسائر أمام الظفرة، فيما تعادل الفريقان 6 مرات.