نظرة على المنافس - الوحدة

أبوظبي: 2 فبراير 2020
 
اليوم، وقبل انطلاق واحدة من أهم مباريات فخر أبوظبي هذا الموسم -ديربي العاصمة ضد الوحدة- نفتتح حلقات هذه السلسلة التي نتعرف فيها على منافسنا في كل مباراة.
 
الترتيب
 
بعد مرور 14 جولة من دوري الخليج العربي، يتواجد الوحدة في المركز السادس برصيد 23 نقطة، متأخرًا عن فخر أبوظبي بـ4 نقاط. جمع خصمنا في مباراة اليوم 14 نقطة على أرضه من أربعة انتصارات وتعادلين وهزيمتين، بينما حصل على تسع نقاط من ثلاثة انتصارات ومثلها من الهزائم خارج أرضه.
 
النتائج الأخيرة
 
بعد بداية متواضعة للموسم، أقال الوحدة المدرب الهولندي موريس شتاين بعد أربع جولات فقط وتعاقد مع الاسباني مانويل خيمينيز. بعدها شهدت نتائح الفريق تحسنًا كبيرًا فصعد من المركز 11 إلى السادس في ترتيب الدوري. وعلى الرغم من سلسلة النتائج الإيجابية إلا أن الوحدة تلقى هزيمة كبيرة أمام شباب الأهلي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثامنة وأمام العين بهدفين نظيفين في الجولة 12.
 
الانتقالات الشتوية
 
أجرى الوحدة تغييرات كبيرة على فريقه في فترة الانتقالات الشتوية، فاستغنى عن خدمات الأوروغواياني نيكولاس ميليسي والاسباني كارليتوس وتعاقد مع المدافع ذي الـ31 عامًا فارس جمعة ولاعب الوسط صاحب الـ30 عامًا خميس اسماعيل، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي لي ميونج جو الذي مثل العين قبل 3 أعوام والكونغولي خوسيه بول مبوكو. وأخيرًا أعلن الوحدة بالأمس عن التعاقد مع الاسباني غاسبار بانديرو من نادي ألميريا في الدرجة الثانية الإسبانية.
 
المواجهات المباشرة
 
حقق فخر أبوظبي الفوز على الوحدة في آخر مباراتين جمعتا الفريقين، ليقصيه من بطولتين هذا الموسم. ففي ربع نهائي كأس الخليج العربي، تألق نجوم الفخر وتناوب كل من عمر عبدالرحمن، ميلوش كوسانوفيتش، كينو وخلفان مبارك على زيارة شباك الجار الوحداوي ليحقق الجزيرة فوزًا كبيرًا بالأربعة، وبعدها ب18 يومًا أطاح الجزيرة بالوحدة من كأس رئيس الدولة في دور ال16 بثلاثية سجل منها مبخوت الأول في الدقيقة الخامسة وأضاف زايد العامري هدفين. أما لقاء الذهاب في الدوري هذا الموسم، فقد تقدم فيه الجزيرة بهدفي عامر عبدالرحمن وخلفان مبارك مقابل هدف لكارليتوس، وعادل الوحدة النتيجة قبل أن يساهم الحظ في فوزهم بهدف ثالث في آخر الدقائق بهدف عكسي احرزه محمد العطاس.
 
تفاصيل المباراة
 
الجزيرة x الوحدة
الجولة 15 – دوري الخليج العربي
استاد محمد بن زايد
الأحد 3 فبراير
ضربة البداية: 8:00 مساءً