• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

كايزر: مباريات الديربي لها خصوصية أكبر ومستعدون لمواجهة الوحدة

أبوظبي: 19 مارس 2021
 
"هي من المباريات التي تكتسب أهمية وخصوصية أكبر من غيرها من المباريات، وجميع اللاعبين يتطلعون بحماس كبير لهذه المواجهة الكبيرة". بهذه الكلمات استهل المدرب مارسيل كايزر حديثه للإعلاميين عن تحضيرات فريقه الجزيرة للقاء الديربي الذي يجمعهم بالوحدة في ملعب آل نهيان مساء يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري الخليج العربي.
 
ويحل فخر أبوظبي ضيفا على الوحدة في مباراة يسعى من خلالها زملاء علي مبخوت لتحقيق فوزهم الثالث على التوالي وللحفاظ – على الأقل – على فارق النقطتين الذي يفصلهم في الصدارة عن صاحب المركز الثاني بني ياس، فيما يتطلع الوحدة صاحب المرتبة الثامنة لتحسين مركزه بحصد النقاط الكاملة للمرة الثانية تواليا تحت إشراف المدرب المؤقت جريجوري الذي تولى المهمة خلفا للمقال فوك رازوفيتش.
 
وقال كايزر في بداية المؤتمر "مواجهة الأحد تكتسب أهمية مضاعفة لدى الجميع، كحال جميع مباريات الديربي في كل أنحاء العالم، وفريقي بلغ مرحلة متقدمة جدا من الجاهزية لخوض هذا اللقاء الهام، وسنستغل اليومين القادمين لإكمال الاستعدادات بأفضل شكل ممكن. سالم راشد سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف، وباستثناء هذا الغياب فإن صفوفنا مكتملة وجميع عناصر التشكيلة مستعدة لمساعدة الفريق على تقديم أفضل مستوى ممكن وعلى كسب النقاط الكاملة من هذه المواجهة الهامة".
 
وأكمل المدرب "أعتقد أن الوضع في فريق الوحدة تحسن بشكل كبير بعد أن حصدوا النقاط الكاملة في الجولة السابقة من الدوري، كما أن تعاقدهم مع المدرب هينك تين كات سيساهم بشكل كبير في منحهم دفعة معنوية إضافية لأنه مدرب رائع وحقق معهم نتائج جيدة عندما كان بينهم في المرة الأولى. تين كات من أفضل المدربين الهولنديين ولدي إحترام كبير له ولمسيرته التدريبية الرائعة وأنا سعيد لأنه سيخوض تجربة جديدة في الدوري الإماراتي خصوصا وأنه حقق نجاحات كبيرة مع الجزيرة، أدرك أن لديه معرفة جيدة بمعظم الجزيرة الحاليين وسيساعده ذلك في التحضير للقاء الديربي المقبل، لكن بالنسبة فإن هذا النوع من المباريات لا يتأثر بأي عوامل خارجية وسيكون حسمه مرهونا بأقدام اللاعبين في أرضية الملعب فقط".
 
وشدد كايزر على أن الجزيرة لم يتخلى عن أسلوبه المعتاد في الملعب ولا يعاني من أي ضغوط في الفترة الحالية، وأكمل قائلا "ما زلنا ملتزمين بأسلوب لعب الجزيرة المعتاد ولم نتخلى عنه لنركز فقط على حصد النقاط، لكن أتمنى أن يتفهم الجميع حقيقة واضحة وهي أنه من المستحيل على أي فريق أن يقدم ذات المستوى الممتع والمثير في 26 مباراة في الدوري، وهذا هو السبب وراء عدم ظهورنا بالشكل الذي اعتاد عليه الناس في الفترة الأخيرة. الضغوط لم تأثر على الفريق بأي شكل من الأشكال بسبب وصولنا للمركز الأول فنحن لم نرشح أنفسنا للتتويج بدرع الدوري ولم نغير سياستنا القائمة على التفكير في المباراة التالية فقط، دون الإنشغال بأي شيء آخر".
 
وأكد المدافع الشاب زايد سلطان أن اللاعبين يشعرون بحماس ورغبة كبيرين في القتال من أجل تحقيق الانتصار في الديربي ضد الوحدة، وقال في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي "نعرف أن الديربي يكتسب أهمية خاصة للمشجعين والإعلام ونشعر بحماس كبير لخوض هذه المواجهة الهامة، لكننا نصب تركيزنا الكامل في الوقت الحالي على الاستعداد بأفضل شكل ممكن للمباراة التي سندخلها بروح قتالية وتركيز عال من أجل حصد نقاطها الكاملة مع احترامنا التام للوحدة المنافس القوي والفريق المميز".