كايزر: بلوغ ربع النهائي في الكأس صعب لكنه ليس مستحيل

أبوظبي: 21 نوفمبر 2019
 
اعترف الهولندي مارسيل كايزر مدرب فريق الجزيرة أن التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كاس الخليج العربي أصبح صعبا، لكنه ليس مستحيلا بأي حال من الأحوال، وأعرب عن ثقته في قدرة اللاعبين البدلاء والشباب في تعويض غياب المصابين والدوليين في المباراة التي تجمع الفريق غدا بضيفه الظفرة ضمن الجولة السادسة من المسابقة.
 
ويحتل الجزيرة حاليا المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط فقط، بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الرابع أخر المراكز المؤهلة لربع النهائي، وبفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي متصدر المجموعة، ويضمن الفوز للجزيرة في مباراتيه المتبقيتين أمام الظفرة واتحاد كلباء تجاوز هذه المرحلة من البطولة وبلوغ دور الثمانية.
 
وقال كايزر في بداية المؤتمر "نرغب في الاستمرار في كاس الخليج العربي حتى النهاية لأنها تمثل بالنسبة لنا فرصة رائعة لمساعدة اللاعبين الصغار على التطور واكتساب الخبرة والمشاركة في المباريات الرسمية، ولذلك فإننا نسعى بقوة لتجاوز مرحلة المجموعات وبلوغ الدور ربع النهائي. نعرف أن فرصنا في التأهل صعبة لكنها بالتأكيد ليست مستحيلة، فالفوز في المباراتين القادمتين يضمن لنا بلوغ دور الثمانية، ولا توجد لدي أي شكوك في قدرتنا كفريق على تحقيق النتائج اللازمة لضمان التأهل. الظفرة يتقدم علينا في جدول ترتيب المجموعة والفوز عليهم سيعزز من فرصنا في تجاوز المجموعات قبل المباراة الأخيرة والحاسمة أمام اتحاد كلباء".
 
وكشف المدرب عن الغيابات التي يعاني منها الجزيرة قبل لقاء الظفرة، وأوضح "كينو وباتنا وعامر يشاركون جزئيا في التدريبات الجماعية ولا أعتقد أنهم سيكونوا لائقين بدنيا للمشاركة في مباراة الغد، وسيغيب أيضا عن الفريق جميع اللاعبين الدوليين، لالتحاقهم بمعسكر المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الخليجية. هذه الغيابات مؤثرة بلا شك لكني ثقتي في بقية اللاعبين لا تحدها حدود وأنا واثق تماما أن التشكيلة التي سنواجه بها الظفرة ستقاتل حتى النهاية لتضمن لنا تحقيق الفوز".
 
واعترف لاعب الوسط الشاب أحمد محمود أن خيارات الفريق في مباراة الغد تقتصر فقط على الفوز، وقال في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي "مباراة الغد هامة جدا بالنسبة للفريق في هذه الفترة من الموسم وفي بطولة كأس الخليج العربي تحديدا لأن الفوز فيها يضمن لنا الحفاظ على فرصنا في التأهل قائمة حتى النهاية، ولهذا سنواجه الظفرة غدا وتركيزنا منصب بشكل كامل على النقاط الكاملة ولا شيء سواها. جميع اللاعبين مستعدين للمباراة وسنعمل بمساعدة الجهاز الفني على تقديم أفضل مستوى ممكن وعلى القتال في شوطي اللعب لنخرج بالنتيجة التي نسعى إليها".