14 لاعب يمثلون فخر أبوظبي في جراند سلام اليابان 2019 للجوجيتسو

 أبوظبي 25 يوليو 2019
 
توجهت مساء اليوم بعثة نادي الجزيرة لرياضة الجوجيتسو للمشاركة في بطولة جراند سلام  ابوظبي في جولتها الثانية والتي تقام على صالة أوتا في العصمة اليابانية طوكيو يومي 27 و 28 يوليو الجاري .
 
ترأس البعثة كلأ من الكابتن عبدالله القامه لاعب وادري الفريق والسيدة عبير السويدي مشرفة اللعبة بنادي الجزيرة لفرق السيدات والمدرب البرازيلي روجر الكسندر  حيث ضمت البعثة 14 لاعب و4 لاعبات سوف يتنافسون مع عدد كبير من اللاعبين من 35 دولة مشاركة من حول العالم.
 
 وتكتسب هذه البطولة أهمية كبرى كونها تمنح الفائز بالمركز الأول فيها 200 نقطة بالتصنيف العالمي السنوي، والثاني 160 نقطة، والثالث 120 نقطة، والرابع 80 نقطة، كما أنها تقام في دولة المنشأ لتلك الرياضة حيث أن الجوجيتسو نشأت تاريخيا في اليابان قبل أكثر من 800 عام على مستوى الممارسة، قبل أن تتحول في بداية القرن الماضي إلى البرازيل وتتبناها عائلة جرايسي لتضع لها قوانينها وتقيم لها الأكاديميات والمسابقات وتحولها من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف.
 
ومن الحدير بالذكر ان فخر أبوظبي تصدر اول بطولة في الموسم الجديد في جولة روسيا ويسعى لمتابعة سطوته وصدارته للتصنييف المحلي ليحقق الهدف الأسمى والتتويج بدرع التفوق العام الذي توج به من قبل مرتين متتاليتين.