برنامج المدارس

الأهداف

أهم الأهداف التي يسعى برنامج مدارس كرة القدم في الجزيرة هو جعل كرة القدم أكثر جذبا للأطفال وأكثر مرحا ومتعة، ومساعدتهم على معرفة وفهم الأساسيات مع تعليمهم جميع المهارات الفردية والجماعية بالاعتماد على أن مباراة كرة القدم هي المعلم الأول للاعب، كما أن أحد أهم الأهداف التي يسعى البرنامج لتحقيقها هو تنمية روح الانتماء لنادي الجزيرة لدى اللاعبين وهم في سن صغيرة.

تطوير اللاعبين على المدى البعيد

يرتكز هذا التطوير على تصميم حصص تدريبية يستطيع المدربون من خلالها التركيز على تنمية وتطوير مهارات اللاعبين الفردية والجماعية دون التركيز على النتائج والأهداف قصيرة الأمد. المبدأ الذي تقوم عليه جميع خطط التطوير هو جعلها بعيدة المدى، حيث يقوم برنامج مدارس كرة القدم بتصميم خطط مساندة لمساعدة المدربين على فهم كيفية دعم اللاعبين للتعبير عن إمكانياتهم ومواهبهم الكروية في الملعب وأثناء المباريات.

ويسعى البرنامج أيضا لتغيير العقلية الحالية التي يتناول بها الصغار رياضة كرة القدم، والتخلص من إعداد اللاعبين للفشل بتعليمهم كيفية تجنب التفكير العكسي، كما يهدف البرنامج لصناعة لاعبين لديهم حماس وشغف تجاه كرة القدم يستمر لسنوات طويلة، ولديهم الإمكانيات اللازمة والمعلومات الضرورية للاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم لأطول فترة ممكنة.

الشركاء الرئيسيون
الشريك البلاتيني
الشركاء الرسميون
الشركاء الداعمون